المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية استعادة كلمة سر الياهو ميل و تغييرها


هاجر
12-11-2017, 07:28 PM
كيفية استعادة كلمة سر الياهو ميل و تغييرها


https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/12/%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88-%D9%85%D9%8A%D9%84-544x198.jpg



تشتهر شركة ياهو بتقديمها خدمة البريد الإلكتروني المتميزة و هي تقوم بتوفير إمكانية تخزين غير محدودة للرسائل كما أنها تحمي الرسائل من الفيروسات و تحجب كافة الرسائل المزعجة ، كما أنها أضافت في السنوات الأخيرة خاصية إنشاء المحادثات و تبادل الرسائل النصية .
كيفية استعادة الباسورد الخاص بالياهو ميل :
يتعرض بعض الأشخاص لمشكلة فقدان الباسورد الخاص بالياهو ميل الخاص بهم ، و في هذه الحالة يجب اولاً أن يتم الدخول على صفحة login.yahoo.com/forgot و بعد ذلك يقوم الشخص بإضافة البريد الإلكتروني الخاص به في الحقل الذي سيظهر له ، و من ثم الضغط على Continue ، و بعد ذلك يتوافر خياران للشخص يساعدانه في استعادة الباسورد و هما :
– إذا كان الشخص قد قام بتسجيل رقم الهاتف الخاص به أثناء قيامه بالتسجيل على الياهو ، فإن ذلك يمكن أن يساعده في استعادة الحساب و ذلك من خلال اختيار جملة ” yes, text me in account key ” و التي تكون متواجدة أسفل عبارة ” ? Do you have access to this ” ، و بعد ذلك يتم ارسال رمز الحساب إلى الهاتف و بمجرد وصوله يتم إدخاله في الحقل المخصص له ، أما في حالة عدم تسجيل الشخص لرقم هاتفه فيجب عليه أن يختار جملة ” I don’t have access to this phone ” .

– إذا كان الشخص قد قام بتسجيل عنوان بريد الكتروني آخر ثانوي أثناء إنشاء الحساب الخاص به فمن الممكن أن يستفيد من هذا البريد الالكتروني في استعادة كلمة المرور الخاصة به ، و ذلك من خلال الضغط على جملة ” Yes , send me an account key ” و الذي يظهر أسفل جملة ” ? Do you have access to this email ” ، و بعد ذلك يجب أن يتم إضافة رمز الحساب الذي تم إرساله إلى البريد الالكتروني و الضغط على ” verify ” .
– بعد النجاح في هذا الأمر سيكون من الممكن وضع باسورد جديد للحساب ، وإذا لم يتمكن المستخدم من استعادة حسابه من خلال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني البديل ، فيجب عليه أن يستعين بالخيار الأخير و هو الإجابة عن بعض الأسئلة و التأكد من بعض المعلومات الخاصة بهويته ، و التي من بينها السؤال عن جهات الاتصال الموجودة في الحساب .
سمات الباسورد الجديدة في الياهو ميل :
عند تغيير كلمة المرور في الياهو ميل يجب أن تكون ذات صفات معينة ، فمثلا من الضروري اختيار باسورد يم;ن تذكره بسهولة و لكن في نفس الوقت صعباً في التخمين بالنسبة للأخرين حتى لا يمكن اختراقه بسهولة ، و يجب أن لا تقل كلمة المرور عن 12 حرف ، و كلما كانت حروفها أكثر كلما كان الأمر أكثر اماناً بالنسبة للمستخدم .
يُفضل القيام باختيار كلمة مرور مكونة من أرقام و حروف كما يجب الخلط بين الحروف الكبيرة و الصغيرة في حالة استخدام اللغة الإنجليزية ، مع الاستعانة بالرموز التي تختلف عن بعضها البعض و هذه الأمور كلها إذا تم مراعاتها جيداً فلن يتم اختراق الحساب بسهولة . يجب أن يبتعد الشخص عن كتابة الكلمات القاموسية أو دمجها مع بعضها البعض ، حيث من الأفضل الاستعانة بالكلمات التي يتم استبدال بعض الأحرف البسيطة فيها بحروف أخرى .
كيفية تغيير الباسورد لحساب الياهو ميل :
– عند تسجيل الدخول يتم اختيار كلمة ” account info ” الظاهرة في أعلى يمين الصفحة ، ثم يتم وضع كلمة المرور الخاصة بالحساب و اختيار ” sign in ” ثم الدخول على ” Account security ” .
– يتم وضع كلمة المرور الخاصة بالحساب في المكان المخصص به و هو عند خانة ” Re – enter password ” و بعد ذلك يتم اختيار كلمة ” Next ” ، ثم ” change password ” ثم توضع كلمة المرور الجديدة عند ” New password ” و ” Confirm new password ” ثم الضغط على ” Continue ” .

مدير الموقع
12-11-2017, 07:28 PM
شكراً جزيلاً لموضوعك يا هاجر...

أمير المحبة
12-11-2017, 09:01 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

اصيل
12-18-2017, 12:43 AM
سطور نالت الإعجاب برقي هذا الطرح
وهذا سَّــر إبداعك وذائقتك المُتميزه
سوف آظل أترقب الجديد بكل شوق
لك كل الود والاحترام